طريقة عمل البنياتا كيتي المحشوة بالحلوى


Warning: file_get_contents(): Unable to find the wrapper "https" - did you forget to enable it when you configured PHP? in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17

Warning: file_get_contents(https://graph.facebook.com/?ids=http://blogs.anazahra.com/decor/yamam/article-14374): failed to open stream: No such file or directory in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17
لا يوجد تعليقات بعد
| 12:32 في 2014/9/26

بالونات، كيك، بطاقات دعوة، قائمة بالمدعوين، حلويات، بسكويت، شكولاته.. وتطول القائمة للإعداد لأفضل حفل عيد ميلاد لطفلكِ أو طفلتكِ بيومها الكبير، أما إن كانت مثل طفلتي التي تحسب لكل شي قبل أيام وأشهر، وتعد له قوائم وتناقشه، فالأمر لن يكون أسهل.

حسناً، أتفق معكِ بأنه عمل مفرح لحدث سعيد، لكن أحياناً ندخل نحن “الأمهات الحريصات” على ضمان فرح وسعادة أولادنا للإستمتاع بأعلى “تون” لضحكاتهن، فلن تكون المهمة بسيطة، بل مجهدة ومتعبة ولن أطيل عليك، فقد أنتهى حفل عيد ميلاد إبنتي صفوة الثامن بأقدام متورمة وبيت يحتاج يومين للتنظيف من فوضته العارمة!

لنأتي إلى موضوعنا الآن عن طريقة صنع البنياتا، وبما أن إبنتي أرادت أن تكون الفكرة الرئيسية شخصية القطة الظريفة كيتي Hello Kitty.   تحتاجين إلى:

بالونات

شريط ورقي لاصق (Masking Tape)

مقص

ورق جرائد

كوب دقيق

ماء

2 علبة غراء 100 مل (الصمغ الأبيض السائل للأخشاب وصنع الحرفيات)

وعاء عميق

1 ½ كوب ماء

شريط زينة لتعليق دمية البنياتا

2 كيلو من الحلوى المغلفة المختلفة (بحسب الرغبة) لتحشى بها الدمية

عصا للعبة ضرب دمية البنياتا

عصابة لإغماض عيون الأطفال أثناء اللعب

طريقة العمل:

  1. تُنفخ البالونات كما في الشكل الأول لتكوين الشكل المطلوب مثل الرأس والذراعين والرجلين والبطن، ويتم الإستعانة بالأطفال بالإمساك بالبالونات لتثبيتها من الجهات الأربعة بالأشرطة الورقية اللاصقة. (أنتبهي إلى عدم رفع الشريط اللاصق عن البالون في حالة الخطأ، لأنه “بوووم” سينفجر!)
  2. المرحلة الثانية تشمل تغطية البالونات بطبقة من الورق المبلل (البيبر ماشيه)، وهو عبارة عن تقطيع الجرائد إلى شرائط طولية.
  3. ثم تطغس الشرائط واحدة فواحدة في وعاء يحتوي على خليط من (كوب من الدقيق، وعلبة من الصمغ الأبيض وكوب ماء)، وعند رفع الشريط، يستخدم أصبعين للتخلص من الزائد من السائل عن شريط الورق كما في الصورة. توضع الشرائط بالتتابع على البالونات لتغطيها تماماً. وهذه الطبقة سوف تجف تماماً لتكون طبقة صلدة مثل الكرتون المقوى هي الأساس للدمية.
  4. تترك الدمية لتجف تماماً.
  5. لتغليف دمية يتم إستخدام ورق الكري بيبر أو التشو بيبر الملون، ولعمل الشرائط المتعددة، يتم قص أطراف لفة (الكري بيبر) بالمقص من دون فتح اللفة، عدة قصات بطول 3 سم، تفصل كل قصة عن الأخرى 1 ½ سم، عندما تفتح اللفة تكون هنالك شراشيب لتكون مثل الحزام تُغلف بها الدمية.
  6. عند الإنتهاء من تزيين الدمية، أنا أخترت أن أضع الحلوى في بالونة الرأس، لذا عملت ثقب بالسكين في الرأس، وعند غرز السكين، لا تفزعي لأن البالون سينكش وقد تنكمش معه أجزاء من القشرة الصلبة بسبب إلتصاقها بالبالون، فقط قومي بإدخال يدكِ لإعادتها إلى مكانها.
  7. قومي بحشو الرأس بالحلوى المختلفة، على أن تكون جميعاً مغلفة كي لا تتسخ عندما تسقط البنياتا بالضربة القاضية.
  8. قومي بتعليق البنياتا من الجهتين بشريط الزينة، مع الحفاظ على توازنها أثناء التعليق.
  9. بعد ذلك تكون البنياتا جاهزة للعب.
  10. يقف الأطفال طابوراً ليتم وضع العصابة على عيون اللاعب الأول، يضرب اللاعب الأول بالعصا البنياتا 3 ضربات، ومن ثم يأتي دور التالي وهكذا، حتى تقع على الأرض وتدمر، ليندفع الأطفال للفوز بأكبر عدد من الحلوى.

إليك الخطوات وطريقة العمل بالصور :

1

2

3

4

5


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية