مطعم بأبوظبي يتحول جذرياً من اللون الأزرق إلى الأحمر


Warning: file_get_contents(): Unable to find the wrapper "https" - did you forget to enable it when you configured PHP? in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17

Warning: file_get_contents(https://graph.facebook.com/?ids=http://blogs.anazahra.com/decor/yamam/article-14398): failed to open stream: No such file or directory in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17
لا يوجد تعليقات بعد
| 2:02 في 2014/10/27

قليل من متذوقي الطعام الفاخر كان لهم فرصة زيارة المطعم البحري نوتيلوس (بمعنى ثمار البحر) في فندق فايسروي ياس، فعلى مدى سنوات تميز المطعم المنعزل تقريباً بجناح الماريا في الفندق المترامي الأطراف بإفتتاح أبوابه لفترات محدودة. فكان لهذا الفندق خواص رفاهية فريدة، منها أن يتميز ديكوره الداخلي بالأجواء البحرية حيث يدخل الضيف ليتلون بالإنارة الزرقاء بزرقة البحر، نعم يتلون، ذلك أن الإنارة تنعكس بشكل لافت على الوجوه والملابس لتكون زرقاء، وكأن الجالس في المطعم غارق بسعادة في إحد المحيطات. أما الميزة الثانية فكان يُفتح للجمهور في مناسبات خاصة من السنة، مثل مهرجان فنون الطهي “غورميه أبوظبي”، حيث يستضيف أحد الطهاة المشاهير العالميين ذوي نجوم إمتياز الطهي “الميشلين”.

كان المطعم يقدم بالطبع الأكلات البحرية من المحار والجمبري والكركند وأطباق خاصة مبتكرة غنية بالنكهات، ويعد من أفضل الوجهات السياحية في أبوظبي، على الجزيرة حديثة المنشأ تشتهر بإستضافتها السنوية للحدث العالمي سباق الفورميلا وان في شهر نوفمبر، ليؤمها عشاق هذه الرياضة الخاصة بالأثرياء والمهتمين بعالم سيارات السرعة، بينما تخلو شوارعها المصممة بأناقة مفرطة من المارة في أيام السنة الباقية، فهي مازالت ضمن ورشة التطوير المستمرة لإنشاء مشاريع ضخمة، منها وجود أكبر محل إيكيا في المنطقة.

نعود بكِ قارئتنا إلى الفندق ذو التصميم المعاصر وكأنه سفينه فضائية والمطعم الملون. فقد حظيت بدعوة لزيارة مطعم “برليسك” Burlesque Restaurant and Lounge  في فندق ياس فايسوري، حيث يقام إفتتاح كبير للمطعم الذي على الطراز الأوربي الحديث، كانت النادلة ذات الفستنان الأحمر المرقط بالأبيض تقودنا من صالة الإستقبال للفندق (ذكرتني بزي الفأرة ميني!)، وتعبر بنا إلى الجناح البحري للفندق، وعلى طول الطريق العابر على حلبة سباق ياس، كانت هنالك كراسي حمراء ذات طراز كلاسيكي من المخمل الأحمر، تصلح أن تكون محطات للجلوس وإلتقاط صور السيلفي الملكي!

أختتمت جولتنا في المطعم الذي تحول بالكامل إلى اللون الأحمر، حيث شكلت نفس الكراسي لترافق طاولات الطعام بالإضافة إلى جلسات وزوايا أنيقة من الأرائك والشيزلونك والطاولات المخملية وكذلك كراسي الشرفة الخارجية، والستائر التي تمتد من السقف العالي إلى الأرضية، إلى جانب الجدران الجانبية التي كانت في الماضي مكونة من ألواح بلاستيكية مثقبة تشع منها الإنارة، أصبحت بالحلة الجديدة جدران مخملية غليضة ذات طابع كلاسيكي بحت.. وهنا أكتملت المفاجأة.

وتميز اللون الأحمر بالثريات الكريستالية ذات الإنارة الحمراء، ولأن المطعم يحمل الطابع الأوربي الآن وهو مزيج من المطبخ والأجواء (الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية) يقوده شيف إيطالي من سردينيا، تم تزيين السقوف على طريقة مايكل آنجلو باللوحات الأوربية من الحقبة الإنطباعية، لوحات لسيزان وإدغار وغوغان كانت مطبوعة على طول الشريط السقفي للمطعم، بالإضافة إلى لوحات مطبوعة على ألواح كانفاس على الجدران الجانبية.

لابد أن أشير إلى روعة التصميم الجديد، وتغيير اللون الجذري الذي مازال يقتحم وجوه ضيوفه ليلونها بحمرة طاغية، ليست بالضرورة حمرة الخجل J

أدعوكم لتجربة هذا المطعم والإستمتاع ببرامجه الموسيقية على مدار الأسبوع في جزيرة الأحلام.

2

BU7W8907 copy 2

IMG_0507

MAIN picture

VYAS_NAUTILUS_CH_0793 copy


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية