ساعة لؤلؤة رأس الخيمة.. تحفة لمواقيت الصلاة


Warning: file_get_contents(): Unable to find the wrapper "https" - did you forget to enable it when you configured PHP? in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17

Warning: file_get_contents(https://graph.facebook.com/?ids=http://blogs.anazahra.com/decor/yamam/article-14489): failed to open stream: No such file or directory in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17
لا يوجد تعليقات بعد
| 2:46 في 2015/2/12

حال دخولكِ إلى بهو فندق “ولدورف أستوريا” تبهر ناظريكِ ساعة عملاقة تعد فريدة من نوعها صنعت خصيصاً لهذا الفندق الذي تحتضنه رمال إمارة رأس الخيمة، فقد عكف مصمموها على إبراز الثقافة الإسلامية والطابع البحري وحب البحر والترحال في جميع تفاصيل صنع الساعة الذهبية التي تعد الأكبر من نوعها حول العالم.

الساعة التي يصل طولها إلى أكثر من ثلاثة أمتار ثم تصميم نظامها الرقمي في قاعدتها بهيئة حلقات، كل حلقة منها تدور حول مواقيت محددة وتشير إلى إحدى الصلوات الخمس التي حُفرت بالخط العربي (الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء).

أما التصميم العلوي للساعة، فقد أتخذ شكل لؤلؤة مستوحاة من تاريخ الإمارة بإستخراج اللؤلؤ، كما تمثل دوائر الساعة الأربعة المتجهة إلى أربع جهات شكل البوصلة، وقد أضيفت أحجار زرقاء لأميال الساعة وتموجت ألوان الزجاج المغلف للساعة باللون الأزرق الشفاف كناية للون البحر الصافي الذي تطل عليه الإمارة.

وتأكيداً على خصوصية هذه الساعة العربية، تم نحت بيت تراثي من الشعر عليها، يقول: “سافر من بلادكِ إلى الخارج  لتجد المجد.”

وتستقر هذه الساعة في الفندق العالمي الذي يعود إلى سمو حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود القاسمي، لتكون ضمن سلسلة فنادق “ولدورف أستوريا”، الفندق النيويوركي المنشأ والذي يحرص على تقليد وضع ساعة عملاقة في بهو جميع فروعه حوله العالم، ولكل منها طابع البلد الذي أنشأ فيه الفندق.

IMG_0923

IMG_0925

IMG_0928


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية