زيت الحية للشعر مع كريمات مغذية جربتها بنفسي


Warning: file_get_contents(): Unable to find the wrapper "https" - did you forget to enable it when you configured PHP? in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17

Warning: file_get_contents(https://graph.facebook.com/?ids=http://blogs.anazahra.com/diaries/nawalalk/article-14592): failed to open stream: No such file or directory in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17
لا يوجد تعليقات بعد
| 15:21 في 2015/4/28

20150428_110021

صباح الخير صديقاتي وأصدقائي،

هل شربتم قهوتكم؟ هل استمتعتم بلحظة الهدوء في الصباح؟ هل كنتم وحدكم أم مع من تحبون؟ هاهو فنجان قهوتي الذي أعددته لأكتب لكم اليوم عن وصفة جيدة لترطيب الشعر والتخلص من الجفاف وإعطائه شيئاً من الحيوية واللمعان.

أستعمل لشعري ثلاثة علاجات كل أسبوع، كل مرة أضع شيئاً مختلفاً وفقاً لبرنامج وضعته لنفسي. اليوم سأخبرك بالخلطة الأولى فقط.

لقد عانيت كثيراً حتى وصلت لكريمات مفيدة فعلاً. ولكن قبل أن أخبرك عنها سأحدثك عن طبيعة شعري لكي تعرفي إن كان ما أقوم به يناسبك أم لا.

شعري ناعم الملمس لكن به تجعيدات خفيفة وهو يحتاج إلى مقويات دائماً، وإن تركته أو أهملته يضعف بسرعة ويصبح لونه شاحباً وبلا لمعة.

لكني وجدت الحل الذي يحتاج مني إلى نصف ساعة ثلاث مرات كل أسبوع. وسأخبرك اليوم بالحل الأول.

111

عثرت على ثلاثة مستحضرات لن أبدلها بغيرها إلا إن كان أفضل منها طبعاً. وهدفي من استخدامها معاً هو هذا الشعور بالطراوة والنعومة واللمعان الذي كنت أبحث عنه.

المستحضر الأول هو Absolut Repair Lipidium من شركة لوريال L’oreal الفرنسية. هناك قائمة طويلة من أقنعة لوريال كما تعرفين، لكني أجد أن هذا القناع من أفضلها. يناسب الشعر المتعب والفاقد لحيويته. سعره 27 دولاراً.

20150428_104807

المستحضر الثاني هو Macadamia Natural Oil الأميركي الصنع، وهو من أفضل أقنعة الشعر الذي يطرّي ويغذي الشعر ويعطيه بريقاً جميلاً. ثمنه 30 دولاراً.

20150428_104751

المستحضر الثالث هو زيت الحيّة وهو الذي ساعدني على تقوية الشعر وكذلك تعذيته بشكل كبير، وربما يكون من المستحضرات التي ساعدت شعري أن يطول أيضاً. زيت الحية هو مجموعة زيوت مخلوطة مع أعشاب معينة ويصنع في الباكستان، لقد اشتريته من بيروت في إحدى صالونات الشعر بعد ان جربته فيها وأعجبتني النتيجة. ثمن الزجاجة منه 25 دولاراً. أما مكوناته فهي: زيت الخروع وزيت السمسم وزيت الخردل وزيت الزيتون وورق الغار وزيت خواجو وزيت الصندل، وعشبة اسمها سنب الطيب، وعشبة سعد كوفي.

20150428_104720

في حال لم تعثري على هذا الزيت في بلدك فنصيحتي عي عمل خلطة من الزيوت وهذه الأعشاب (إن عثرت عليها عند العطار في مدينتك). يمكن إعداده بخلط كميات متساوية من الزيوت ونقع ملعقة صغيرة من كل نوع أعشاب أو المتوفر منها. لا تصعبي الأمور على نفسك، استعملي المتوفر دائماً.

طريقة عمل الماسك أقوم بعمل خلطة من المستحضرات الثلاثة، ويمكنك زيادة الكمية بحسب طول شعرك أو التقليل منها. أنا طول شعري متوسط، لذلك أضع ملعقتين من كل كريم وأضيف ملعقتين من زيت الحية بعد أن أدفئه قليلاً. لا تكثري من الكميات لأن كثرتها تترك شعرك مزيتاً وهامداً. الكمية القليلة أفضل من الكثيرة.

أضع المزيج على شعري وأقوم بلف رأسي بالبلاستيك الذي نستخدمه في المطبخ للفّ الطعام. ثم أضع طاقية الاستحمام لأزيد سخونة فروة الرأس.

أحضر منشفة وأضعها في الماء الساخة وألف رأسي بها، وأستلقي في الشمس مديرة ظهري لها وأكون حريصة على وضع واق من الشمس على وجهي.

الاسترخاء مهم لكي تستفيدي من أي ماسك أو قناع تعديه لجمالك.

أريد أن أقول لك أنني أخصص كل شهر لشراء مستحضرات معينة، وإلا سيتحول الأمر إلى عبء مادي عليّ. لكن شراء هذه المستحضرات الثلاثة استثمار جيد لأنها تظل في خزانتك لثلاثة أشهر على الأقل وربما أكثر إذا كنت منطقية في استعمالها، فالقليل منها يكفي. من جهة أخرى يمكنك استعمال أحد هذه الكريمات إن كان شعرك قوياً وصحياً ويحتاج لعناية خفيفة، أمّا إن كنت تحتاجين لعناية مكثفة مثلي فأنصحك باستخدام الثلاثة معاً.

أخيراً، تابعيني في الأسبوع المقبل سأكتب لك عن بوتوكس الشعر الذي أستعمله كل ستة أشهر، سأخبرك عن تاثيره وكلفته وطريقة استخدامه.

أتمنى أن تكون مدوناتي مفيدة لك


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية