تريد أن تخسر وزنها في 15 يوم… ممكن؟

عدد التعليقات 44 | 0:37 في 2013/5/20

زارت ربى عيادتي في الأسبوع الماضي راغبة بانقاص وزنها الزائد الذي يشعرها بالإحباط الشديد! تعاني ربى من البدانة منذ صغرها وهي تعشق تناول المأكولات الدسمة والمليئة بالسعرات الحرارية كالتشيبس والحلويات والوجبات السريعة. كما تقول ربى ان تناولها لهذه الأطعمة في فترة الليل يزداد بشكل كبير. وزن ربى الحالي هو 95 كيلوغرام وهي لا تعاني من أي مشاكل في الغدة وصحتها جيدة ولا تتناول أي نوع من الأدوية.

ربى التي تبلغ من العمر 23 عاماً وطولها 160 سنتيمتراً تريد ان تخسر 10 كيلوغرامات من وزنها في غضون أسبوعين قائلة: “بدي أخسر 10 كيلوغرامات بأسبوعين أحسن ما أشعر بالملل ووقف أعمل رجيم.”

145071861

بعد سماع هذه الجملة من ربى والشعور بمدى عجلتها لخسارة الوزن أخبرتها بأنه يمكنني اعطاؤها رجيم يقفدها كمية كبيرة من الكيلوغرامات في غضون أسبوعين ولكن بعد مرور هذين الأسبوع ستكتسب المزيد من الكيلوغرامات خصوصاً الدهون اذ ان الحمية القاسية وحرمان الجسم من الأطعمة يعود على الوزن بطريقة سلبية جداً. وبدأت اقناع ربى ان الرجيم المتوازن الذي يفقدها من 4 الى 5 كيلوغرامات في الشهر هو الرجيم الأفضل لأنه يشعرها بعدم الحرمان من أي نوع من المأكولات ويساعدها على تغيير نظام حياتها الغذائي من جذوره ويحوَلها الى فتاة رشيقة وصحية طيلة حياتها.

 

O

أحبت ربى الفكرة واقتنعت بما قلته لها وطلبت مني اعطائها حميتها الغذائية. وفعلاً بدأت بكتابة الحمية لربى بحسب نمط حياتها مع ادخال مأكولاتها المفضلة لها مرتين في الأسبوع بكمية معتدلة كي لا تشعر أنها تقوم بحمية غذائية. وأنا اليوم أنتظر موعد ربى بعد ثلاثة أسابيع لكي أرى نتائج لرجيم التي تتبعه وطبعاً سأخبركن بها، اذ ان ربى أحبت فكرة مشاركة قصتها معكن يا زهراتي.

وهيا الآن أخبرونني هل أنتن مع اتباع حمية قاسية تفقدكن الوزن سريعاً رغم ردات الفعل السلبية التي تحملها او تفضلن اتباع رجيم صحي يضمن لكن الرشاقة طيلة الحياة؟


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية