حلوياتي الرمضانية صحية دائماً… وهذه هي القواعد!


Warning: file_get_contents(): Unable to find the wrapper "https" - did you forget to enable it when you configured PHP? in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17

Warning: file_get_contents(https://graph.facebook.com/?ids=http://blogs.anazahra.com/health/mira/article-14176): failed to open stream: No such file or directory in /advance/wp/blogs.anazahra.com/wp-content/themes/newspaper/single.php on line 17
لا يوجد تعليقات بعد
| 23:53 في 2014/7/22

dessert 2

الحلويات في رمضان يجب ان تكون متواجدة على المائدة بشكل يومي. الحلويات الجاهزة غالباً ما تكون مليئة بالدهون والسكر وبالتالي تسبب زيادة الوزن خلال أيام الشهر الفضيل. لذا أعتمد شخصياً بعض القواعد الأساسية لإعداد حلويات رمضان التي تزيَن السفر اليومية.

أولاً أحاول استخدام التمر في غالبية الحلويات التي اختارها للشهر الفضسل. التمر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ويمنح الجسم الطاقة بعد صيام ساعات طويلة. التمر يساعد في التخفيف من استخدام السكر في هذه الحلويات بسبب مذاقه الحلو. وأفضل الحلويات التي أعدها بالتمر هي كرات التمر المخلوطة مع الشوفان وبذر الكتان ولفلفات التمر وكيك التمر.

أيضاً خلال أيام الشهر الفضيل يمكن اعداد الكاسترد والمهلبية والأرز بالحليب باستخدام الحليب الخالي من الدسم والسكر الإصطناعي بدل من السكر العادي. هذه القاعدة تساعدك في توفير كمية كبيرة من الدهون والسكر والسعرات الحرارية.

الكيكات على أنواعها هي من الحلوى التي أعشقها خلال أيام الشهر الفضيل، استخدم زيت الكانولا بدلاً من الزبدة عند اعداد الكيك وأيضاً استخدم بياض البيض فقط للتخفيف من نسبة الكوليسترول في الكيك.

12189793.tif

بالإضافة الى ذلك، أعتمد بعض القواعد الأستاسية عند اعداد أي نوع من الحلوى في رمضان:

–        استخدم نصف كمية الزيت النباتي واستبدل النصف الباقي بصلصة التفاح.

–        اختار السكر الإصطناعي وفي بعض الوصفات استخدم سكر الفروكتوز أي سكر الفواكه.

–        في حال اعداد العجين، أقوم باستبدال السمنة بجبنة التوفو.

–        اختار الطحين الأسمر او طحين الشوفان بدل من الطحين الأبيض.

–        اشوي الحلويات بالفرن.

–        اضيف بودرة الألياف الى الحلويات.

–        استخدم الكريمة الخالية من الدسم بدلاً من تلك كاملة الدسم.

dessert 3

dessert


ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية