مطبخ رشا: الكيكة المالحة

لا يوجد تعليقات بعد | 3:13 في 2015/2/12
يحدث أن تكون الكيكة مالحة أيضاً. هذا ما تمليه وصفة “الكيش” البديعة من المطبخ الفرنسي. بعد خبز الكيكة ستكون بمثابة رغيف تتمتعين بمذاقه خصوصاً حين تدهنين على وجهه الزبدة أو الجبنة الكريمية صباحاً، أو حين تقدّمين قطع كبيرة منها كوجبة خفيفة أو عند شاي العصر، أو حين تجعلينها طبقاً أنيقاً في حفلاتك من خلال خبزها بأكواب الكب كيك.
ما عليكِ سوى خفق أربع بيضات (ضعي معها نقطة خل كي تضمني زوال الرائحة، أو بشر ليمونة)، وملعقة ملح كبيرة ممسوحة (وازني الأمر بحسب ملوحة الجبن فيما بعد)، وكوب لبن زبادي، وكوب زيت زيتون، وخليط البهارات التالية: ملعقة كبيرة بودرة ثوم، ملعقة كبيرة بودرة بصل، ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، ملعقة كبيرة بودرة زنجبيل، ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون، ملعقة شاي بودرة بابريكا. اخفقي جيداً قبل أن تضيفي كوبين ونصف من الطحين وملعقتين صغيرتين بيكنغ باودر.
حين يتمازج الخليط جيداً أضيفي: مكعبات من الجبن الأبيض (العكاوي أو الحلوم)، قطع صغيرة من البندورة المجففة أو قرون الفلفل المجففة، زيتون، قليل من البقدونس، أو أضيفي ما ترغبين من مكونات بقطع صغيرة مثل السجق مثلاً أو شرائح البصل الرفيعة أو شرائح صغيرة من الفلفل الملون. حركي جيداً وإذا ما شعرتِ بأن الخليط بات ثقيلاً جداً أضيفي قليل من الحليب السائل بحسب الرغبة.
أدخلي الخليط في فرن حرارته 180 لمدة تتراوح بين 45 إلى 50 دقيقة، وإن رغبتِ بوسعك بشر بعض جبنة الشيدر على الوجه قبل إدخال الكيكة للفرن.
feta_cake 2
salted cake

ادعِ أصدقائك للمشاركة أو شاركي بترك تعليق

مساحات إعلانية